كلمة مهمة للسيسي فى افتتاح منتدى أعمال البريكس فى روسيا

 

كتب: محمد عطا ووكالات 

حرص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة مسجلة له أمام الجلسة العامة لمنتدى أعمال بريكس في موسكو،على عرض الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة المصرية.

وثمن السيسي انعقاد تجمع “بريكس” الذي يعتبره انعكاس للحرص على تعزيز الاستثمارات والتجارة البينية والمشروعات المشتركة التي ستفضي، دون شك، إلى تعزيز جهودنا لتلبية تطلعات شعوبنا

وتابع “يعقد هذا المنتدى في وقت يشهد العالم فيه، تحديات وأزمات دولية متعاقبة وغير مسبوقة تتطلب تكاتف جميع الجهود لإيجاد حلول فاعلة لها “

بالإضافة إلى تكثيف العمل على دفع مسيرة التنمية المستدامة وهي مسؤولية مشتركة في المقام الأول يضطلع فيها القطاع الخاص ومجالس الأعمال بدور رئيسي باعتبارهم شركاء لا غنى عنهم في ذلك الصدد.

وأضاف أن المنتدى يمثل منصة مهمة تتيح استشراف الفرص التجارية وتعزيز التكامل بين مؤسسات القطاعين الخاص والعام لتدشين مشروعات مختلفة.

الإصلاح الاقتصادي فى مصر

وقال إن مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة وصولا إلى اقتصاد أكثر استدامة وأكثر قدرة على مواجهة الأزمات

ومن أبرز تلك الإصلاحات: فرض سقف على الاستثمارات الحكومية بهدف إتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص ومواصلة تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية حسب كلام الرئيس.

يأتى ذلك فى إطار وثيقة ملكية الدولة إلى جانب تقديم حزمة من الإعفاءات الجمركية والحوافز الضريبية التي تستهدف تبسيط الإجراءات البيروقراطية.

فتح الجمال للقطاع الخاص

وأكد اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتعزيز دور القطاع الخاص، فضلا عن تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين

وكشف عن فرض سقف على الاستثمارات الحكومية لإتاحة الفرص للقطاع الخاص، وتم اطلاق برنامج الطروحات الحكومية إلى جانب تقديم عدد من الحوافز الضريبية والإعفاءات الجمركية

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تواصل مصر جهودها لتطوير قطاعات المعلومات والصناعات التحويلية والتكاملية وصناعات الهيدروجين الأخضر، وتطوير منظومة النقل والمواصلات والموانئ بما يتسق مع خططنا وأهدافنا.

وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تنطوي على فرص استثمارية كبيرة في ضوء ارتباط مصر بعدد من الاتفاقيات ومناطق التجارة العالمية.

وأكد أن إفريقيا هي قارة المستقبل في ضوء ما تمتلكه من فرص وإمكانات بشرية تتمثل في 65% من الشباب بين السكان.

 

اترك تعليقاً