بايدن وترامب وجها لوجه فى مناظرة امريكية

 

كتب: السياسي ووكالات

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب، الأربعاء، الأول عبر منصة “إكس” والثاني عبر شبكته “تروث سوشيال”، أنهما سيجريان مناظرتين، الأولى في 27 يونيو ، أما الثانية ففي 10 سبتمبر.

وأكدت قناة ABC أنها ستستضيف المناظرة الثانية، بعدما أعلنت شبكة “CNN” أنها ستنظم المناظرة الأولى في إطار حملة انتخابات العام 2024.

وقالت “سي إن إن” في بيان إن المناظرة الأولى بين الرئيس الديمقراطي وسلفه الجمهوري ستجري بدون جمهور في أتلانتا بولاية جورجيا (جنوب-شرق).

وتحدى الرئيس الأميركي جو بايدن وقت سابق من الأربعاء منافسه دونالد ترامب بإجراء مناظرتَين قبل الانتخابات الرئاسية، الأولى في يونيو والثانية في سبتمبر، ووافق ترامب على الفور.

وقال الرئيس بايدن البالغ 81 عاما والمرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر “حالياً يقول إنه يريد أن يجري مناظرة معي مرة جديدة”. وأضاف في مقطع فيديو “في هذه الحالة… سأفعل ذلك مرتين”.

كما أعلن فريق حملة بايدن من جهته أن الرئيس الأميركي يريد أن يجري أول مناظرة مع ترامب في إطار حملته الحالية بعد قمة مجموعة السبع التي ستعقد في إيطاليا في الفترة من 13 إلى 15 يونيو، والثانية “في بداية سبتمبر.

ورد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على الفور عبر شبكته “تروث سوشيال”، قائلاً “أنا مستعد ومصمم على إجراء مناظرة ضد جو المحتال في الموعدين المقترحين في يونيو سبتمبر”  ويستخدم ترامب لقب “جو المحتال” للإشارة إلى خصمه.