خطاب مقتضب ..بايدن يودع الشعب الأمريكي

 

كتب: السياسي ووكالات

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال خطابه الوداعي للشعب الأمريكي فى وقت سابق ،عن أسباب التى دفعته إلى الانسحاب من سباق الترشح للرئاسة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى شهر نوفمبر المقبل بين مرشح الحزب الجمهوري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وكمالا هاريس نائب الرئيس بايدن والتى اقتربت من الفوز بثقة الحزب الديموقراطي.

وقال جو بايدن في خطاب إلى الأمة لم يتجاوز دقائق ، إنه قرر الانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقبلة لتوحيد صفوف حزبه .
وأكد أن كامالا هاريس التي دعم ترشيحها “تتمتع بالخبرة والحزم والكفاءة ومؤهلة لتقود البلاد.

وتابع “قررت أن أنقل المشعل للجيل القادم وهذا خيار صائب ويمنح الفرصة لصوت جديد والاختيار الآن للشعب الأميركي”.

وأشار بايدن في خطابه الوداعي المقتضب ، إلى أنه سيركز خلال الأشهر المقبلة على القيام بمهامه كرئيس للولايات المتحدة، منوها إلى أن بلاده سيتعين عليها الاختيار بين الأمل والكراهية”.

وواصل حديثه ” سيتعين على أميركا على مدى العقود المقبلة الاختيار بين المضي قدما أو التراجع.. وسأبقى في خدمة الأميركيين مهما كلف الأمر”.

وقف الحرب على غزة

ووعد الرئيس الأميركي بالعمل على إنهاء الحرب فى غزة ،وأن يسود السلام فى منطقة الشرق الأوسط، من خلال ابرام صفقة تبادل الأسرى والهدنة الإنسانية.

وعلى الرغم من ذلك يقدم بايدن الغالي والنفيس من أجل دعم الاحتلال الإسرائيلي للقيام بحرائم إبادة جماعية ضد المدنيين العزل فى غزة .

ضغوط على بايدن

وأعلن الرئيس الأميركي في 21 يوليو الجاري تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في 5 نوفمبر المقبل، معلنا دعمه لنائبته كامالا هاريس لخلافته في السباق نحو البيت الأبيض.

وتعالت منذ ذلك الوقت أصوات عدة، خاصة في صفوف الحزب الجمهوري، دعت أيضا للاستقالة من منصبه كرئيس وشككت في مقدرته على أداء مهامه حتى موعد انتهاء ولايته في يناير المقبل