تكليفات مهمة من وزير الكهرباء لرؤساء شركات التوزيع

 

كتب: محمد حنفي الطهطاوي

 اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة برؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية .

وحضر الاجتماع المهندسة صباح مشالى نائب الوزير والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات الوزارة 

فى اطار توجيه القيادة السياسية و مجلس الوزراء بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ووضع خطة شاملة ومتكاملة لتحسين جودة التغذية الكهربائية .

استعرض الموقف الفعلى داخل كل شركة بما فى ذلك اجمالى الطاقة الكهربائية المتاحة ومعدلات البيع والتحصيل وحجم الفاقد بمختلف أنواعه.

تكليفات مهمة من وزير الكهرباء

بالاضافة إلى الحالة الفنية لشبكات التوزيع وبرامج الصيانة المحددة والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة، ومراجعة الآليات الخاصة بتقديم الخدمة 

فضلا عن والتعامل مع المواطنين فى مراكز خدمة العملاء، والتوسع فى تركيب العدادات الكودية ومبادرة الشركات بالتركيب وتقسيط المبالغ المستحقة على فاتورة الاستهلاك .

وكذلك التعامل مع اخطاء تحرير محاضر المخالفات وسرقات التيار والالتزام بتطبيق الاشتراطات والقواعد لحين تعديل القانون الحالى وتغليظ العقوبة على سارقى الكهرباء 

شدد الوزير علي تفعيل نظم الرقابة والتفتيش الداخلية للتصدى للتلاعب والتأكيد على المتابعة المستمرة.

كما شدد على أن تكون العقوبات صارمة للعملين المتهاونين فى حالات التعدى على التيار الكهربائي في نطاق عملهم .

وأكد الأهمية البالغة لاستقرار التغذية الكهربائية وتلبية الاحتياجات من الكهرباء في كل المجالات وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين تحسين التعامل مع المشتركين 

وأوضح أن شركات التوزيع هى واجهة القطاع وحلقة الوصل مع المواطنين ،ومسئولية كبيرة ملقاة على عاتق العاملين فى شركات التوزيع.

وأشار إلى أن صورة قطاع الكهرباء وما يشهده من تطوير مرتبط بأداء العاملين فى شركات التوزيع 

الضبطية القضائية لشركات التوزيع

وأوضح الدكتور عصمت ان شركات التوزيع لديها كافة الصلاحيات والضبطية القضائية لصون حقوق القطاع وتحصيل المستحقات .

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالصيانة والتصدي للأعطال وخفض الفاقد الفنى والتعامل مع بلاغات قطع الكهرباء والإسراع فى توجيه فرق التعامل للإصلاح وتكثيف الجهود .

وأكد ضرورة مراجعة كافة البيانات المتعلقة بالتشغيل والاستهلاك والفاقد والتعديات على التيار الكهربائي والإهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات .

بالاضافة إلى كثيف الجهود فى التفتيش ، ومتابعة المتأخرات وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك وضرورة التواجد الميدانى فى مواقع العمل والتواصل المباشر مع المشتركين .

 وأكد تشكيل لجان للمتابعة الميدانية من قبل الشركة القابضة وكذلك من قبل الوزارة للوقف على الواقع الفعلى فى كل شركة 

وأوضح اهمية تكثيف حملات الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار 

اجتماعات دورية مع قطاعات الوزارة

قال إن أهمية الجولات الميدانية والزيارات المفاجئة للشركات الكاشفة لحقيقة الوضع وتساعد على ايجاد الحلول العملية والواقعية لمشاكل التشغيل.

بالاضافة إلى وضع الخطط لتلبية مطالب المواطنين والوفاء بالاحتياجات 

وأكد أنه سيتم عقد إجتماعات بصفة دورية مع رؤساء شركات التوزيع للوقوف على مستوى الأداء الفنى والتجارى لرفع مستوى الأداء فى شركات التوزيع على مستوى الجمهورية

 كما أكد حرص الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور وضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية ،