“كهرباء جنوب القاهرة” تفشل في مواجهة سوء الطقس

كتب: السياسي

علم” السياسي” أن هناك حالة غضب عارمة من قيادات قطاع الكهرباء ضد محمد السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، بعد فشله البالغ في إدارة أزمة سوء حالة الطقس ،التي تعرضت لها مصر الأيام الماضية ، رغم الأداء الرائع لمختلف الشركات الأخري علي مستوي الجمهورية 

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، إن محمد شاكر وزير الكهرباء  يشعر بالغضب الشديد من أداء محمد السيسي ، نظرا للقصور الشديد في إدارة أزمة سوء الطقس، عكس الحال للشركات الأخري ، الأمر الذي وضعه في حرج بالغ .

وعانت غالبية الأماكن التابعة للشركة من قصور شديد ، وخاصة المدن الجديدة  وعلي رأسها الشيخ زايد وأكتوبر ، الأمر الذي أضطر وزير الكهرباء ونائبه أسامة عسران التوجه لمركز التحكم بأكتوبر لمتابعة الأزمة علي أرض الواقع .

وأشارت المصادر أن جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر غاضب من أداء رئيس شركة القاهرة لتوزيع الكهرباء ، الذي يعد الأسوأ مقارنة بأداء نظرائه رؤساء الشركات الأخري لأزمة سوء الطقس ، حسب التقرير التي تلقاها .

ويذكر أن أول شهر تولي فيه محمد السيسي المسئولية انخفضت ايرادات الشركة للنصف ، الأمر الذي يضعه تحت الاختبار في حالة إجراء أي تغييرات مقبلة.